New Step by Step Map For وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



لمواصلة قراءة المقال مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني لمواصلة قراءة المقال مجاناً حمّل تطبيق مجرة.

هناك عديدٌ من الوظائف الواقعة على عاتق إدارة الموارد البشرية، وأهم هذه الوظائف هي:

يحتاج محترفو إدارة الموارد البشرية والذين يخططون إلى أن يصبحوا في هذا المجال مهارات عديدة منها:

الواجبات الأساسية: يتضمن دور أخصائي الموارد البشرية توظيف الموظفين وتعيينهم، ويستلزم ذلك فرز العمال وإجراء مقابلات معهم ووضع العمال في فرص العمل ذات الصلة؛ ويتم توظيف أخصائي الموارد البشرية عادة من قبل الشركات الخاصة والوكالات الحكومية حيث يعملون داخليًا، على الرغم من أنهم يسافرون في بعض الأحيان إلى معارض العمل والحرم الجامعي لمقابلة المتقدمين للوظائف شخصيًا؛ ويقوم أخصائي الموارد البشرية أيضًا بإجراء فحوصات خلفية وإجراء التوجيه للموظفين الجدد.

عدم الامتثال لهذه التغييرات يمكن أن يؤدي إلى مخالفات وعقوبات قانونية.

سنتعرض أيضًا للعديد من المصادر التي تساعد في فهم هذا المجال بشكل أفضل والحصول على المعلومات اللازمة للعمل في هذا المجال.

مقالة ذات صلة: التنمر الوظيفي: تعريفه، أنواعه، طرق التعامل معه، أمثلة عليه

أما فيما يخص الشركات التي ليس بها اتحادات، قد يكون هناك منصب متخصص يعرف باسم "علاقات الموظفين"، يعمل هذا الشخص بشكل مشابه كحلقة وصل بين الشركة وعمالها بدون مظلة النقابة.

مراجعة مجانية لسيرتك الذاتية تطبيق الجوال تطبيق مهنتي

✓ القوانين واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بالتوظيف واختيار الموظفين.

من أهم متطلبات شغل هذه الوظيفة الحصول على درجة البكالوريوس في الأعمال أو الإدارة أو الموارد البشرية، مع امتلاك عدة سنوات من الخبرة في مجال الموارد البشرية، وامتلاك مهارات قيادية والخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كيفية خفض تكاليف اكتساب العملاء: استراتيجيات فعالة لتحقيق النجاح في عالم الأعمال

تتيح هذه الخدمة الإلكترونية للمنشآت تقديم الاعتراض على مخالفات كل ما تريد معرفته (نظام العمل)، التي صدر لها قرار إداري من مركز الاعتماد .

جودة التدريب المقدمة تقطع شوطا طويلا في الحفاظ على الموظفين. فعندما يشعر الموظفون أنهم قادرون على النمو، فإنهم أكثر عرضة للبقاء في وظائفهم.

Report this wiki page